آخر تحديث: 24 / 6 / 2026م - 7:38 م

مع ارتفاع الحرارة.. حملة وقائية في صفوى لمواجهة ضربات الشمس

جهات الإخبارية

أطلق مستشفى صفوى العام حملة وقائية مكثفة لتوعية المجتمع بمخاطر الإجهاد الحراري وضربات الشمس خلال فصل الصيف، متضمنة برامج تثقيفية لدعم مخزون بنوك الدم وإنقاذ الحالات الطارئة.

وبينت إدارة المستشفى التابع لتجمع الشرقية الصحي، أن مبادرة ”صيف بصحة“ ترتكز على نشر الإرشادات الطبية لتفادي المتاعب الصحية المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة في المنطقة.

وأوضحت أن الحملة تستهدف حث الأفراد على الإكثار من شرب المياه، والالتزام بالأنظمة الغذائية السليمة، وتبني أنماط معيشية تسهم في رفع جودة الحياة والمحافظة على الصحة العامة.

وفي سياق متوازٍ، فعل المستشفى برامج اليوم العالمي للتبرع بالدم عبر منصات تثقيفية تستعرض الفوائد الصحية للمتبرعين، وتوضح الاشتراطات الطبية اللازمة لإتمام العملية.

وأكدت الكوادر الطبية أهمية تعزيز المبادرات المجتمعية لاستدامة توفر الفصائل الدموية المتعددة، بما يضمن سرعة الاستجابة الطبية للمرضى ومصابي الحوادث.

وتأتي هذه التحركات الميدانية ضمن استراتيجية شاملة تهدف إلى ترسيخ السلوكيات الوقائية، ورفع معدلات الوعي الصحي بين سكان المنطقة.