آخر تحديث: 25 / 6 / 2026م - 9:04 م

أسواق التمور تنتعش.. «الربيعة» يفتتح موسم الرطب في السعودية

جهات الإخبارية

أكد المركز الوطني للنخيل والتمور تدفق كميات كبيرة من أصناف الرطب المتنوعة إلى الأسواق المحلية، تزامناً مع انطلاق موسم الحصاد في كافة مناطق المملكة، مما أسهم في انتعاش الحركة التجارية.

وأوضح المركز أن تزايد الإقبال على شراء التمور المحلية يرفع قيمتها السوقية، ويزيد من مساهمة القطاع الزراعي في دعم الاقتصاد الوطني، توافقاً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وبيّن المركز، عبر حملته التوعوية ”بشاير الرطب“، أن صنف ”الربيعة“ يتصدر قائمة المحاصيل المبكرة التي تترقبها الأسواق، حيث يبدأ نضج ثماره مطلع شهر يونيو.

ولفت إلى أن هذا الصنف الذي يُستهلك في مرحلتي الرطب والتمر، يحظى بطلب استهلاكي مرتفع لخصائصه الغذائية، وحلاوته المعتدلة، إلى جانب حجمه الكبير وقوامه الطري.

وأشار إلى أن زراعة رطب ”الربيعة“ لا تقتصر على نطاق جغرافي محدد، بل تمتد لتشمل جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وخلص المركز إلى أن حملة ”بشاير الرطب“ تستهدف إرشاد المستهلكين بالتقويم الزمني لمواسم الحصاد ومناطق الإنتاج، لرفع معدلات الاستهلاك المحلي، ودعم المزارعين، وتعزيز الحراك الاقتصادي في الأسواق المركزية.