آخر تحديث: 25 / 6 / 2026م - 9:04 م

إحباط تهريب 1.4 مليون قرص إمفيتامين مخبأة بكسّارة صخور شمالي المملكة

جهات الإخبارية

أحبطت المديرية العامة لمكافحة المخدرات محاولة تهريب 1,401,925 قرصاً من مادة الإمفيتامين المخدر، إثر ضبطها مخبأة داخل آلة لتكسير الصخور في منطقة الحدود الشمالية، والإيقاع بأربعة متورطين في العملية.

وكشفت المديرية أن الفرق الميدانية ألقت القبض على ناقل الكميات المضبوطة ومستقبليها في المنطقة ذاتها، مشيرة إلى أن الجناة هم وافد من الجنسية الأردنية وثلاثة مواطنين.

وأوضحت وزارة الداخلية أن هذه العملية الأمنية تأتي ضمن المهام الموكلة إليها لتعقب نشاطات تهريب السموم وترويجها، سعياً لحماية أمن المملكة ووقاية شبابها من خطر الآفات المخدرة.

وأكدت الوزارة استمرار قطاعاتها الأمنية كافة، بالتعاون والتنسيق المشترك مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في التصدي بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع واستقراره.

وأهابت الجهات الأمنية بالمواطنين والمقيمين المبادرة بالإبلاغ عن أي نشاطات مشبوهة تتصل بتهريب أو ترويج المخدرات، لتعزيز الجهود الوطنية في تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية.

وبيّنت أن استقبال البلاغات يتم عبر الرقم ”911“ في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية والمدينة المنورة، والرقم ”999“ لبقية مناطق المملكة.

ولفتت إلى إمكانية التواصل المباشر عبر رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات ”995“، أو من خلال البريد الإلكتروني المخصص، مشددة على معالجة جميع البلاغات بسرية تامة دون أدنى مسؤولية قانونية على المُبلّغ.