التجارة تحذر من مواقع وهمية تستقبل شكاوى المستهلكين
حذرت وزارة التجارة المستهلكين من التعامل مع مواقع إلكترونية وأشخاص ينتحلون صفتها عبر محركات البحث بزعم استقبال البلاغات التجارية، مشددة على حصر تقديم الشكاوى عبر قنواتها الرسمية.
وأوضحت الوزارة أن جهات وهمية تستغل محركات البحث للترويج لنفسها كمنصات معتمدة لتلقي شكاوى المستهلكين.
وأكدت الوزارة في بيان عبر حسابها بمنصة ”إكس“ عدم صلتها بأي روابط أو حسابات خارجية تدعي تقديم هذه الخدمة.
وشددت على اقتصار استقبال البلاغات التجارية عبر نافذتين محددتين هما الرقم الموحد 1900 وتطبيق ”بلاغ تجاري“ الذكي.
ودعت عموم المتعاملين إلى الاعتماد حصراً على هاتين القناتين لضمان وصول بلاغاتهم وتجنب الوقوع ضحية للاحتيال.













