آخر تحديث: 28 / 6 / 2026م - 9:39 م

99 % يوافقون على عروض التجمعات الصحية

جهات الإخبارية

وافقت نسبة تتجاوز 99 بالمائة من موظفي وزارة الصحة المستجيبين على عروض الانتقال الوظيفي إلى التجمعات الصحية السبعة ضمن المرحلة الثانية، والتي تشمل أكثر من 68 ألف موظف وموظفة.

وأعلنت ”الصحة القابضة“ تفاعل أكثر من 87 بالمائة من الكوادر الطبية والإدارية لإبداء رغباتهم خلال الأيام الثلاثة الأولى من إرسال العروض.

وتوزع الموظفون على تجمعات الأحساء، والطائف، ونجران، وحائل، وتبوك، والحدود الشمالية، وحفر الباطن.

ويستمر استقبال خيارات القبول أو الرفض للموظفين المشمولين بالمرحلة الثانية عبر القنوات المعتمدة حتى منتصف نهار يوم السبت 4 يوليو المقبل.

وتُنفذ إجراءات انتقال الموظفين استناداً إلى قرار مجلس الوزراء رقم 616 المنظم للعملية.

وتهدف هذه التنظيمات إلى حفظ حقوق الكوادر وضمان استقرارهم المهني مع استمرار حصولهم على كافة المزايا الوظيفية.

وسبق بدء إرسال العروض تنفيذ ورش عمل واجتماعات تعريفية لتهيئة الكوادر بمشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وشملت الاستعدادات تشغيل مراكز اتصال مخصصة على مدار الساعة لدعم الموظفين وإجابة استفساراتهم.

وكانت المرحلة الأولى قد أسفرت عن انتقال أكثر من 62 ألف موظف في تجمعات الشرقية والقصيم والرياض الصحي الثاني بنسبة قبول تجاوزت 99 بالمائة. وتمثل هذه التحركات إحدى ركائز التحول الصحي لتعزيز تكامل منظومة الرعاية.

وتتولى ”الصحة القابضة“ إدارة وتشغيل 20 تجمعاً صحياً في مختلف مناطق المملكة. وتأتي هذه التغييرات الهيكلية لتمكين الكفاءات الوطنية وتحسين تجربة المستفيد وتسهيل الوصول لخدمات صحية عالية الجودة.