آخر تحديث: 28 / 6 / 2026م - 9:39 م

6 جوائز للسعودية.. والخباز يخطف فضية أولمبياد الذكاء الاصطناعي

جهات الإخبارية

حصد المنتخب السعودي للذكاء الاصطناعي ست جوائز متنوعة في أولمبياد الذكاء الاصطناعي لدول آسيا والباسيفيك ”APOAI“.

وأقيمت المنافسات التي نظمتها جمهورية الصين الشعبية عن بُعد بمشاركة طلبة من دول آسيوية مختلفة.

ونال الطالب قصي عماد حدادالله الميدالية الذهبية في الأولمبياد الذي عُقد في الثالث عشر من يونيو 2026. فيما حصل الطلاب يوسف فريد الخلوي، وليث سويد الزهراني، وعلي أيمن الخباز على الميداليات الفضية.

وأحرز الطالبان حمد محمد الكليباني ورائد حسن طيب الميداليات البرونزية لتكتمل حصيلة المنتخب في هذه المشاركة.

وخضع الطلاب المشاركون لبرامج إعداد وتأهيل متخصصة قبل خوض المنافسات الدولية.

وتولت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع ”موهبة“ تدريب المشاركين بالشراكة مع وزارة التعليم وأكاديمية كاوست.

وتهدف هذه البرامج إلى تمكين الطلبة من المنافسة في قطاعات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة.

وتأتي هذه المشاركات الدولية ضمن برامج الاستثمار في القدرات الوطنية الشابة لتنمية مهارات الابتكار.

وترتبط هذه الخطوات بتنفيذ مستهدفات رؤية المملكة 2030 الرامية إلى تعزيز الحضور في المجالات العلمية.